أخبار وتقارير

مأرب.. مجاميع شبابية ترفع الرايات الحمراء في مديرية صرواح انذارا للمحافظ للالتزام بوعوده أثناء رفع الساحة

يمنات – صنعاء

رفعت مجاميع شبابية ومواطنين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب الرايات الحمراء على المنازل وفي الطرقات، كنوع من الإنذار لمحافظة المحافظ سلطان العرادة، لتنفيذ وعود سابقة قطعها على نفسه أثناء طلبه من شباب الثورة رفع ساحة الحرية بمدينة مأرب.

وأشار يحيى صالح الزايدي أمين عام تكتل شباب الثورة من أجل التغيير والديمقراطية بمحافظة مأرب في تصريح لـ"يمنات" أن الرايات الحمراء رفعت ابتداء من منطقة وادي حب وفي عدد من مناطق مديرية صرواح، كاإنذار بالتصعيد الثوري، في حال لم يلتزم المحافظ بالوعود التي قطعها على نفسه، أثناء رفع ساحة الحرية بمأرب.

 

ووفقا للزايدي فإن المجاميع الشبابية تطالب بعدة مطالب، والتي سبق وأن التزم بها المحافظ، والتي منها:

تجنيد ما لايقل عن "400" فرد من الشباب العاطلين عن العمل في المديرية، لحماية وتأمين أنبوب النفط وغيرها من المصالح الواقعة في المديرية، وتوظيف جميع المسجلين بمكتب الخدمة المدنية في المحافظة، واعطاء أبناء المديرية حقهم من فرص العمل في الشركات النفطية العاملة في محافظة مأرب، فضلا عن توصيل وربط الكهرباء العامة من المحطة الغازية في المحافظة إلى جميع مناطق وقرى المديرية، حتى قرية الوتدة التي تحادد محافظة صنعاء.

وأشار الزايدي أنهم يطالبون باشراك جميع الشخصيات الوطنية والبارزة في المديرية والمؤهلة للمشاركة في إدارة شئون المحافظة والوطن، وفقا للمعايير القانونية المتبعة.

 

وأعتبر الزايدي أن رفع الرايات الحمراء هو بمثابة انذار للمحافظ للالتزام بالوعود التي قطعها على نفسه.

مشيرا إلى أنهم يطالبون المحافظ العمل بحيادية في ادارة المحافظة، بعيدا عن العمل الحزبي الذي يتم من خلف الكواليس، كونه محافظا للجميع، وجاء من بوابة الثورة، وألا يسيء بتلك التصرفات للثورة التي وصل عن طريقها لإدارة المحافظة.

 

وكان محافظ مأرب سلطان العرادة قد أتفق مع مكونات شبابية مقربة من حزبه تجمع الإصلاح على رفع ساحة الحرية بمدينة مأرب، مقابل التزامه بعدد من المطالب، وسط رفض عددا من المكونات الشبابية المستقلة، والتي اضطرت للرضوخ للقرار بعد قيام تجمع الإصلاح بقطع التغذية عن الساحة.

زر الذهاب إلى الأعلى